تخطى إلى المحتوى

محامي طلاق في الرياض من أفضل 5 محامين قضايا طلاق بالرياض 1445

شارك المقال مع مجتمعك!

محامي طلاق في الرياض يختص في التعامل مع قضايا الطلاق بمختلف أشكالها، حيث يتمتع بخبرات في قانون الأحوال الشخصية وقانون الطلاق، ولديه القدرة على معالجة مشكلات الطلاق.

وتعد قضايا الطلاق من القضايا الشائعة في محاكم اليوم؛ نتيجة كثرة الخلافات الزوجية المؤدية إلى فشل الحياة الزوجية، فقد يتم اتخاذ قرار الطلاق من قبل أحد الزوجين، أو كلاهما بالتراضي.

ففي تلك المقالة، سوف نتحدث عن قضايا الطلاق في ضوء القانون السعودي، ونتعرف معًا على ما هي خدمات محامي الطلاق في معالجة قضايا الطلاق وتنظيم حقوق ما بعد الطلاق.

محامي طلاق في الرياض

محامي طلاق في الرياض

الطلاق هو وسيلة شرعية لإنهاء الحياة الزوجية، ويلجأ إليه الأزواج، في حال اشتداد النزاعات بينهما وعدم وجود توافق أو انسجام بين الزوجين؛ مما يجعل من استمرارية الزواج أمر محال.

قد يقوم الزوج بالطلاق، من خلال التلفظ بالطلاق، وقد تقوم الزوج بالمطالبة بالطلاق من خلال المحكمة، وفي بعض الحالات، يجرى الزوجين اتفاق فيما بينهم على الطلاق وتنظيم الحقوق.

ويعد قرار الطلاق صعب على كافة الأصعدة، وتكون تلك المرحلة حساسة وخطيرة في مستقبل الأزواج والأسرة؛ ولهذا يفضل استشارة محامي طلاق في الرياض خلال تلك المرحلة.

حيث أن المحامي المختص يجيد التعامل مع القضية مجردًا عن المشاعر والعواطف؛ مما يساعد في اتخاذ قرارات صائبة مدروسة تساعد في تحقيق غايات الموكل.

ويجب أن يكون محامي الطلاق البارع ذو حكمة، ويتعامل مع المسائل بحكمة وفطنة عالية؛ من أجل التمكن من إنهاء النزاعات، وتحصيل الطلاق، دون المساس بمصالح الأطفال.

فإذا كنت تبحث عن محامي في الرياض مختص في قضايا الطلاق، تواصل معنا، وسوف يقدم لك محامينا مختلف الخدمات القانونية المتعلقة بقضية، والعمل على حلها بطرق قانونية.

خدمات محامي طلاق في الرياض

محامي الطلاق هو مسمى يطلق على المحامي المتمرس في التعامل مع قضايا الطلاق، حيث نجد أن خبراته في قضايا الطلاق مكثفة مقارنة بخبراته المهنية والعلمية في بقية القضية.

ففي حال القبول على اتخاذ قرار طلاق، أو في حال الرغبة في رفع دعوى طلاق، يكون الملجأ الموثوق هو محامي طلاق صاحب الخبرات العالية في التعامل مع حالات الطلاق المختلفة.

أما بالنسبة إلى خدمات محامي طلاق في الرياض، فهي تتمثل التالي:

  • المساعدة في إعداد دعاوى الطلاق المختلفة، والعمل على دعم القضية بالأسانيد والأدلة المناسبة.
  • متابعة الدعاوى القضائية، وتقديم الاستشارات القانونية ومذكرات الدفاع خلال جلسات المحاكمة؛ سعيًا وراء تحقيق مطالب موكله.
  • تقديم الاعتراضات على الأحكام الصادرة في قضايا الطلاق، وفقًا للأنظمة القانونية السائدة.
  • رفع دعوى المطالبة بحقوق الزوجة بعد الطلاق.
  • المساعدة في إتمام اتفاقيات الطلاق بالتراضي بين الزوجين، وتنظيم الحقوق فيما بينهم.
  • الرد على الاستشارات القانونية المتعلقة بحالات الطلاق، من خلال إبداء الرأي القانوني، وإعطاء النصائح، إذا لزم الأمر.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي طلاق في الرياض”: محامي احوال شخصية في الرياض من أفضل 10 محامين بالسعودية 1445

إجراءات الطلاق بالتراضي في السعودية

الطلاق بالتراضي يعد من أيسر أنواع الطلاق، ويمكننا القول أنه الطلاق بشكل ودي، حيث يتم اتخاذ قرار الطلاق وتحديد الحقوق المترتبة عليه وتنظيمها بين الزوجين بشكل رضائي.

فقد يتخذ الزوجية قرار الطلاق؛ لصعوبة استمرارية الحياة الزوجية بينهما، ولكنهما ما ال يحملان الاحترام والتقدير اتجاه بعضهما، وهنا يتم الاتفاق على الطلاق وتنظيم الحقوق بشكل ودي بينهما.

وتتمثل إجراءات الطلاق بالتراضي في السعودية، في التالي:

  • إعداد عريضة الطلاق، ويمكن هنا الاستعانة بخبرات محامي طلاق في الرياض، وتقديمها في المحكمة المختصة، وهي محكمة الأحوال الشخصية أو العامة.
  • يتم انعقاد جلسة للمحاكمة، يحاول القاضي تقريب وجهات النظر بين الزوجين، هنا يبدي الزوجين رغبتهما في الطلاق.
  • سوف يقوم القاضي بناءً على رغبتهما بإعلان الطلاق، ومن ثم توثيقه رسميًا.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة محامي في إتمام إجراءات الطلاق بالتراضي، يمكنك التواصل معنا، وسوف يقدم لك افضل محامي في الرياض لدينا المساعدة اللازمة في تلك المرحلة.

رفع دعوى طلاق من طرف الزوجة

دعاوى الطلاق، التي تشغل المحاكم عديدة ومتنوعة، منها دعاوى الطلاق للضرر من قبل أحد الزوجين، أو دعاوى توثيق الطلاق، أو دعاوى الطلاق بالتراضي.

في السطور القادمة من مقالتنا اليوم، سوف نتحدث عن دعاوى الطلاق المرفوعة من قبل الزوجة في ضوء نظام الأحوال الشخصية في السعودية، حيث يحق للزوجة المطالبة بالطلاق لأسباب مشروعة ومقبولة.

ففي حال وجود أسباب مشروعة ومقبولة، يصبح من حق الزوجة رفع دعوى طلاق أمام المحكمة المختصة، وسوف يقوم القاضي بدراسة الوضع؛ من أجل النطق بالحكم المناسب.

وتتمثل إجراءات رفع دعوى الطلاق من طرف الزوجة، في التالي:

  • تقديم صحيفة الدعوى إلى المحكمة المختصة، ومن الممكن اللجوء إلى تقديم صحيفة الدعوى إلكترونيًا.
  • يتم تحديد موعد الجلسة الأولى للقضية من قبل قسم المواعيد والإحالات في المحكمة.
  • في جلسة الأولى، على الزوجة إيضاح تفاصيل الزيجة، والأسباب المؤدية إلى طلب الطلاق.
  • قد يتم انعقاد جلسة مصالحة بين الزوجين، في محاولة أخيرة للتسوية والتصالح بين الزوجين، إذا لم ينجح التصالح، يتم استئناف سير القضية.
  • تتوالى جلسات المحاكمة؛ من أجل الاستماع إلى أقوال الطرفين وتبادل المذكرات، حتى يتم النطق بالحكم النهائي.

مما لا شك فيه أن الاستعانة بخبرات محامي طلاق في الرياض خبير ومحترف خطوة فعالة في تحصيل حكم الطلاق وحقوق ما بعد الطلاق، استنادًا على مهارات وخبرات المحامي.

إذا كنت تريدين رفع دعوى طلاق، يمكنك الاستعانة بمكتبنا، وسوف يقدم لك محامي في الرياض قادر على مساعدتك في إعداد دعوى الطلاق، ومتابعة الدعوى، وتأييد موقفك بالأسانيد اللازمة.

الأوراق المطلوبة لرفع دعوى طلاق

عند الرغبة في رفع دعوى طلاق، يجب أولًا الإلمام بما هي إجراءات ومتطلبات الدعوى، قبل الشروع في رفع الدعوى؛ من أجل تقليل احتمالية تعطيل أو رفض الدعوى المقدمة.

والجدير بالذكر أن إجراءات ومتطلبات الطلاق تختلف على حسب نوع القضية، حيث أن قضايا الطلاق للضرر لا تتشابه مع قضايا الطلاق بالتراضي، فلكل قضية نهج ومتطلبات خاصة.

ولهذا تكون الاستعانة بمحامي خبير خطوة هامة؛ من أجل معرفة الإجراءات والخطوات المتبعة في مسار الدعوى، حيث يكون المحامي لديه خبرات واسعة في التعامل مع تلك القضايا.

وعلى وجه العموم، هناك بعض الأوراق والمستندات اللازمة عتد رفع دعاوى الطلاق، ومنها التالي:

  • وثيقة الزواج.
  • الهوية الوطنية لصاحب الدعوى.
  • في حال وجود أطفال، يتم إرفاق شهادات ميلاد الأطفال.
  • يجب تقديم الأوراق والمستندات المؤدية لأسباب الدعوى، مثل: التقارير الطبية والوثائق اللازمة.

في حال توكيل محامي في القضية، من المفترض أن يقوم المحامي بكافة المهام المطلوبة لإعداد الدعوى وتقديمها، والتعامل مع كافة مراحل القضية، حتى يتم النطق بالحكم.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي طلاق في الرياض”: محامي حضانة بالرياض بالسعودية 1445

توثيق طلاق وزارة العدل

بعد وقوع الطلاق، يجب على الزوج التقدم بطلب توثيق الطلاق، وذلك خلال مدة لا تزيد عن 15 يومًا من تاريخ البينونة، كما أتاح النظام أيضًا للزوجة حق رفع دعوى إثبات طلاق.

ولقد أتاحت وزارة العدل السعودية خدمة “إثبات الطلاق” إلكترونيًا، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول على منصة ناجز من هنا.
  • ثم الدخول الإلكترونية، اختيار الخدمات الأسرية، ثم اختيار “توثيق طلاق”.
  • سوف يتطلب منك كتابة عدد من البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها، وتكون البيانات متعلقة بالزوج، والزوجة، وعقد النكاح، وحالة الطلاق.
  • تحميل المرفقات، والمستندات اللازمة.
  • ثم النقر على خيار “تقديم الطلب”.

وفي حال عدم قيام الزوج بتوثيق الطلاق، تستطيع الزوجة طلب توثيقه في المحكمة المختصة، وهنا يمكنها الرجوع إلى محامي طلاق في الرياض؛ لكي يرشدها إلى ما يجب القيام به.

ويمكنها توكيل المحامي في القيام بالخطوات، والإجراءات اللازمة؛ من أجل تقديم طلب توثيق الطلاق، وإحضار البينة على الطلاق، ومن ثم استخراج صك الطلاق الرسمي.

حيث أنه بموجب حصل الزوجة على صك الطلاق تستطيع مطالبة الزوج بالنفقات، ولها الحق في الحصول على كافة حقوقها الشرعية من زوجها كمطلقة، والحصول على حقوق المطلقة من الدولة.

زوجتي رفعت قضية طلاق للضرر

قد يتساءل بعض الأزواج عن الحل والمسار المحتمل، في حال رفع الزوجة قضية طلاق للضرر، وهذا ما سوف نسلط الضوء للحديث عنه، خلال السطور القادمة من تلك المقالة.

حيث أن دعاوى الطلاق للضرر، تتطلب كشرط أساسي وجود ضرر حقيقي من وراء الزواج، مثل: الاعتداء على الزوجة، وعليه يحق للزوجة المطالبة بالطلاق من قبل المحكمة.

ففي حال عدم وجود ضرر حقيق واقع على الزوجة من قبل الزوج، فلا حق لها في رفع دعوى الطلاق لضرر، ومن بين أبرز أسباب المطالبة بالطلاق المشروعة، ما يلي:

  • وجود عيب مستحكمًا في الزوج، مثل: عدم القدرة على الإنجاب.
  • وقوع ضرر على الزوجة؛ نتيجة الاعتداء عليها من قبل الزوج.
  • في حال طول مدة سجن الزوج، فقد يترتب على ذلك الإضرار بالزوجة، وهنا لها حق المطالبة بالطلاق.
  • في حالات امتناع الزوج عن تأدية واجبه الشرعي في الإنفاق على الزوجة.

ففي حال توافر أحد الأسباب المشروعة للطلاق، ونجاح الزوجة في إثبات ذلك أمام المحكمة، فمن المحتمل أن يتم بالفعل صدور حكم بالطلاق من قبل المحكمة المختصة.

ويمكنك أيضًا اللجوء إلى توكيل محامي طلاق في الرياض؛ لكي يمثلك في القضية، وسوف يقوم المحامي بمهمة الدفاع عنك أمام لجنة القضاء، في محاولة لنفي الادعاءات الباطلة في القضية.

ويمكنك الاستعانة بنا، وسوف نقدم لك محامي بالرياض تابع لنا قادر على مساعدتك، من خلال تقديم الدفوع والمذكرات خلال سير القضية، وبذل الجهد في سبيل تحقيق أهدافك القانونية.

إجراءات الطلاق في السعودية للمقيمين

محامي طلاق في الرياض

إن كيفية الطلاق وحقوق ما بعد الطلاق محددة في الشرع الإسلامي الحتيف، فهي تسري على السعوديين وغير السعوديين، ما داموا من أبناء الإسلام، ولا اختلاف في ذلك.

ولكن يكمن الاختلاف بين طلاق السعوديين والمقيمين في الإجراءات القانونية، فهناك بعض الإجراءات اللازمة في حالات طلاق المقيمين الأجنبي؛ لإتمام توثيق الطلاق في بلدهم الأم.

فقد أوضحنا أعلاه ما هي إجراءات الطلاق في النظام السعودي، دعنا الآن نتعرف على ما هي إجراءات الطلاق للمقيمين في السعودية، وهي تتمثل في التالي:

  • التوجه إلى القنصلية التابعة لبلدهم الأم في السعودية، والقيام بتنفيذ الإجراءات اللازمة للطلاق.
  • ويتم اللجوء إلى محكمة التأمين بالمملكة أيضًا؛ من أجل توثيق الطلاق، والحصول على صك الطلاق، وهنا قد يحتاج الزوجين إلى شاهدين.
  • ثم العودة إلى القنصلية مرة أخرى؛ لإتمام بقية الإجراءات اللازمة للطلاق.

إذا كنت مقيمًا في المملكة، وبحاجة إلى مساعدة قانونية في إتمام إجراءات الطلاق الخاصة بك، يمكنك اللجوء إلى طلب مساعدة محامي طلاق في الرياض، وسوف يرشدك إلى الصواب.

ويمكنك الاستعانة بمكتبنا، وسوف نوفر لك افضل محامي بالرياض لدينا قادر على مساعدتك في القيام بالإجراءات اللازمة للطلاق وتوثيقه، ويزودك بالاستشارات والتوجيهات اللازمة.

كم أتعاب المحامي في قضية الطلاق؟

بعد أن تعرفنا على ما هي مهام محامي طلاق في الرياض، سوف نتحدث عن مسألة أتعاب المحاماة في قضايا الطلاق في المملكة، حيث تعد تلك المسألة هامة للعميل والمحامي.

فإذا كنت تتساءل عن أتعاب المحامي في قضايا الطلاق، هنا نجيب بأنه من الصعب تحديد أتعاب باعتبارها قيمة موحدة لتلك القضايا؛ نظرًا لاختلاف ظروف القضايا.

فالجدير بالذكر أن أتعاب المحاماة تختلف من قضية لأخرى، على حسب مدى تعقيدات القضية وتشعباتها وصعوبتها، وتعد قضايا الطلاق من القضايا المتنوعة في صعوباتها وتشعباتها.

وعليه، إذا كنت تود معرفة كم أتعاب المحاماة المستحقة في قضية بعينها، يمكنك طرح القضية على المحامي، حيث يقدر لك المحامي الأتعاب المحتملة، على حسب ظروف قضيتك.

يقدم مكتبنا محامي بالرياض يعمل على معالجة مختلف قضايا الطلاق والحضانة والنفقة، ويقدم للعملاء سائر أعمال المحاماة في تلك القضية، فهدفنا الأول هو تحقيق غاية العميل وإرضائه.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة حول موضوعنا اليوم، حيث تحدثنا عن قضايا الطلاق، وتعرفنا على كيفية رفع دعوى طلاق من قبل الزوجة في النظام السعودي.

وتعرفنا على قضايا الطلاق للضرر، والطلاق بالتراضي، وأوضحنا إجراءات الطلاق للمقيمين، وأوضحنا خلال ذلك دور محامي طلاق في الرياض في مساعدة الأزواج في حل تلك القضايا.

مقالات قانونية ذات صلة بمقالنا “محامي طلاق في الرياض”:

محامي شرق بالرياض من أفضل 10 محامين معتمدين بالرياض 2023

محامي شاطر بالرياض من أفضل 10 محامين معتمدين بالسعودية 1445

محامي ورث في الرياض من أفضل 6 محامين تركات 1445

اشهر محامي جنائي الرياض لعام 2023

محامي شركات الرياض من افضل 6 محامين معتمدين بالسعودية 2023

محامي تحصيل شيكات بدون رصيد

محامي إداري بالرياض من أفضل 10 محامين إداريين بالسعودية 1445

محامي تعويضات بالرياض من افضل 7 محامين معتمدين بالسعودية 2023

ابحث عن افضل محامي قضايا عقارية بالرياض 2023

اشهر محامي تجاري بالرياض لعام 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *